Floating FB popout byReview Results

Floating Twitter popout byReview Results

هل سنشاهد الأهرامات في الإمارات؟ مشروع لبناء أكبر عمل فني في التاريخ في إمارة أبوظبي

هل سنشاهد الأهرامات في الإمارات؟ مشروع لبناء أكبر عمل فني في التاريخ في إمارة أبوظبي

by mnht20 19. December 2012 17:23

الإمارات, دولة إنشقت من مجموعة دول العالم الثالث لتنافس على أول الصف! نعم فهي تنافس في كل مجال سواء كان إقتصاديا وماليا وثقافيا وحتى فنيا. فهاهي الإمارات العربية المتحدة تأبى إلا أن تبهر العالم لما يبدو كأنه مشروع منظم لعمل “المستحيل الممكن” كل عدد من السنوات لجذب أنظار القاصي والداني لهذه الدولة الرائعة. سنتحدث اليوم عن مشروع غريب من نوعه أطلق عليه إسم الـ “مصطبة \ Mastaba” وهو أكبر تمثال دائم “إن صح التعبير” سيتم بناءة حتى الآن. حيث سيتكون هذا البناء العملاق من 400 ألف برميل نفط ملون وسيتم بناءه في وسط الصحراء في إمارة أبوظبي.

 

العمل الفني للفنان “كريستيو \ Christo” هو لهرم مسطح القمة يبلغ إرتفاعه 150 مترا وهو بذلك سيكون أطول من الهرم الأكبر في الجيزه بقليل وسيبعد عن مدينة أبو ظبي حوالي الـ 160 كلم وتبلغ التكلفة التقريبية لهذا العمل الفني العملاق 340 مليون دولار أمريكي. والهدف من إنشاءه أن يصبح معلما سياحيا جاذبا يميز إمارة أبو ظبي ويتوقع أن يجذب أكثر 2 مليون سائح سنويا هذا عداك عن النشاطات التجارية المرافقة لهذا المعلم العجيب.

الصورة التالية للفنان كريستيو صاحب الفكرة مع مخططات ومجسمات لعمله الفني.

 

سيتم بناء هذا الهرم العجيب بجانب واحة ليوا القريبة مع الحدود العمانية والتي تعتبر الواحة الأكبر من نوعها في الجزيرة العربية وسيتفاعل العمل الفني مع الشمس حيث ستعكس المنطقة التي ستشرق عليها الشمس اللون الذهبي الصافي على الأرض وهذا العمل الفني سيتم إنشاؤه بتعاون مع الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان.

الصورة التالية لمقارنة العمل الفني “المصطبة” مع الهرم الأكبر.

مقارنة حجم العمل الفني مع سيارة.

 

 

Tags:

اخبار منوعة

Add comment

  Country flag

biuquote
  • Comment
  • Preview
Loading